آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » مأدبة افطار خيرية ومسابقات ونشاطات ترفيهية لأطفال أيتام مجمع لحن الحياة في ضاحية قدسيا أقامتها مجموعة من الجمعيات والمؤسسات الأهلية

مأدبة افطار خيرية ومسابقات ونشاطات ترفيهية لأطفال أيتام مجمع لحن الحياة في ضاحية قدسيا أقامتها مجموعة من الجمعيات والمؤسسات الأهلية

بهدف تعزيز العمل التشاركي فى شهر رمضان المبارك أقامت مجموعة من الجمعيات والموسسات الاهلية مساء امس مأدبة افطار فى مجمع لحن الحياة لرعاية الطفولة فى ضاحية قدسيا بريف دمشق.

 

وأقيمت المأدبة بحضور محافظ ريف دمشق المحامي #صفوان_أبو_سعدى ومعاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ياسر الأحمد ونائب رئيس المكتب التنفيذى فى محافظة دمشق المهندس على المبيض ورئيس مجلس مدينة ضاحية قدسيا المهندس #فراس_عرار  وعدد من ممثلي الجمعيات والفعاليات الدينية والمحلية.

 

وتضمنت الفعالية الى جانب مأدبة الافطار مجموعة من المسابقات والنشاطات الترفيهية للاطفال تحت عنوان /جبر الخواطر7/ للعام السابع على التوالى

واستهدفت نحو/500/ شخص من مستفيدى هذه الجمعيات.

معاون وزير الشوون الاجتماعية والعمل ياسر الاحمد بين أن التعاون والتنسيق بين الجمعيات مهم ومن الضرورى تعزيزه بشكل أكبر لمواجهة الحصار الاقتصادى والعقوبات التى تعاني منها البلاد مشيرا الى أن الوزارة تعمل على تقديم كل ما يلزم من تسهيلات للنهوض بالقطاع الاهلي ليكون قادرا على زيادة الدعم للفئات المحتاجة.

مديرة الشوون الاجتماعية والعمل فى دمشق دالين فهد أوضحت أن الفعالية لها طابع مميز فى الشهر الفضيل وهي تندرج ضمن المبادرات التى أطلقتها الجمعيات بالتنسيق مع الوزارة لتخفيف الاعباء وزيادة أعداد الاسر المستفيدة منها لافتة الى أهمية تفعيل العمل التطوعي فى المجتمع ما يسهم فى تخفيف العبء عن الاسر المحتاجة بشكل كبير.

 

مديرة مجمع لحن الحياة ندى الغبرة بينت أن الافطار يتم بالتشارك والتنسيق مع عدد من الجمعيات بشكل يظهر قيم التعاون التى يتمتع بها الشعب السوري لافتة الى أن المجمع يقوم برعاية وتدريب الاطفال الموجودين فيه حتى يصبحوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم فى المستقبل.

منسقة العمل الاهلي الدكتورة أمل محاسن أشارت الى أهمية العمل التشاركي للوصول الى أكبر عدد من المستفيدين بما يسهم فى تجاوز الصعوبات التي يعاني منها الشعب السوري موضحة أن عدد الجمعيات المشاركة فى الفعالية وصل الى /13/ جمعية وموسسة والهدف الاساسي منها هو ادخال الفرحة الى قلوب الاطفال وتقديم الرعاية لهم والاهتمام بهم.

عضو مجلس ادارة جمعية غراس التنموية ميسون بركات أكدت على أهمية تكامل الادوار بين مختلف الجمعيات عن طريق تقديم كل جمعية ما تملك من خدمات بحيث تصل الى أكبر عدد من المستفيدين.

(سيرياهوم نيوز3-المكتب الإعلامي)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المحافظ وفعاليات طرطوس يقدمون التهاني بعيد الفصح المجيد

  بمناسبة عيد الفصح المجيد للطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي؛ قام السيد محافظ طرطوس فراس احمد الحامد وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي ...