آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » معاناة للحصول على وثيقة «براءة الذمة» في مرور طرطوس.. العميد جراد : سنحدث أربع كوات ولكن بانتظار الخط الساخن منذ شهور

معاناة للحصول على وثيقة «براءة الذمة» في مرور طرطوس.. العميد جراد : سنحدث أربع كوات ولكن بانتظار الخط الساخن منذ شهور

 

طرطوس – ربا أحمد

عشرات المواطنين يتجمعون كل يوم أمام فرع المرور بطرطوس من الثامنة صباحاً إلى الثانية ظهراً للحصول على وثيقة «براءة الذمة» التي تعطل أشغال المواطنين، وبات من المعلوم أن كل مواطن يحتاجها يجب عليه تخصيص يوم كامل من أجلها، إضافة إلى التدافع والازدحام بوجود النساء وتأخر الدور وغيرها من المشكلات.

وعند تواصل «الثورة» مع رئيس فرع المرور العميد إياد جراد، أكد أن السبب الأول والأخير هو عدم توافر الكهرباء، فالفرع لا يملك مولدة ولا يوجد خط ساخن والكهرباء عبارة عن ساعة واحدة فقط، ولكن يتم إسعاف الفرع عن طريق مولدة فرع الأمن الجنائي التي يتم تشغليها لمدة ساعتين (أكثر أو أقل)، وفقاً لتوافر البنزين، كونها قديمة وتستهلك ليتراً في العشر دقائق، ومخصصاتها لا تزيد عن ٣٠٠ ليتر في الشهر، إضافة إلى مشكلة فصل الشبكة لمدة ربع ساعة عند كل فصل كهربائي.

وأشار إلى أنه يتم التواصل مع الجهات المعنية بالمحافظة حيث وعدوا بالخط الساخن مع المحكمة منذ عدة أشهر بتكلفة تبلغ ١٨٤ مليون ليرة سيتم تسديدها من وزارة العدل، ولكن تم تأجيل الأمر عدة مرات.

كما أوضح رئيس فرع المرور أن حصر براءة الذمة بصاحب العلاقة أو زوجته أو وكيله جاء منعاً للابتزاز، إضافة إلى عودة إمكانية الحصول عليها من قبل إدارة المناطق الخمسة لتخفيف الازدحام بطرطوس ولتوفير الوقت والتكلفة على المواطن، ولاسيما أن العمر الزمني لبراءة الذمة /٢٤/ ساعة فقط.
وبالرغم من صعوبة الواقع يومياً ينجز الفرع ٦٠٠ ورقة براءة ذمة، مطالباً أن تتم الاستجابة سريعاً للخط الساخن كون الفرع سيعمل على تخصيص غرفة بأربع كوات وأربعة أجهزة حاسوب لتخفيف العبء قدر الإمكان.
(سيرياهوم نيوز4-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مع تفاقم الأزمة وتأخر وصول الرسائل لأكثر من ١٧ يوماً … سعر دور البطاقة الذكية للتعبئة الواحدة من البنزبن يتضاعف في حلب إلى ٢٢٥ ألف ليرة

خالد زنكلو   تفاقمت أزمة البنزين في حلب مع تأخر وصول رسائله إلى مستحقي المادة من أصحاب السيارات الخاصة إلى أكثر من ١٧ يوماً، ما ...