آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » نجل شقيق جون كينيدي يتهم الـ”CIA” باغتيال الرئيس الأميركي الأسبق

نجل شقيق جون كينيدي يتهم الـ”CIA” باغتيال الرئيس الأميركي الأسبق

نشر كينيدي جونيور على تويتر صوره له مع عمّه الرئيس الأميركي السابق جون كينيدي، متحدثاً فيها عن تورط وكالة المخابرات المركزية الأميركية بقتله.

وعلّق كينيدي على الصورة التي جمعته بعمه قائلاً إنّ “الأمّة التي تخشى أن تدع شعبها يحكم على الحق والباطل في سوق مفتوحة هي أمّة تخاف من شعبها”.

وتابع في التغريدة أنّ جو بايدن صوت لصالح قانون سجلات الاغتيال لعام 1992، الذي يتطلب الإفراج عن جميع الوثائق المتعلقة بقتل جون كينيدي بحلول عام 2017.

 

وأشار إلى أنّ بايدن لا يزال يحتفظ بآلاف الصفحات المنقحة بشدة، بما في ذلك 44 صفحة تتعلق بعميل غامض لوكالة المخابرات المركزية وبرنامج سري كان على اتصال مع الجندي الأميركي لي هارفي أوزوالد قبل أشهر فقط من مقتل عمّه.

وقال كينيدي إنّ انعدام الثقة بالحكومة الأميركية يرجع إلى كونها ترفض الكشف عن أسرار عمرها 60 عاماً، مضيفاً أنّه يحق للشعب الأميركي الاطلاع على كل وثيقة كما يقتضي القانون.

 

ويُنظر إلى اغتيال الشقيقين – جون كينيدي في العام 1963 وروبرت كينيدي في العام 1968 أثناء حملته الرئاسية – على أنّهما من الأحداث الأكثر أهمّية في السياسة الأميركية في القرن العشرين.

يذكر أنّ روبرت كينيدي جونيور، أعلن ترشّحه رسمياً للانتخابات الرئاسية الأميركية للعام 2024، ويعتزم التنافس على نيل بطاقة ترشيح الحزب الديموقراطي، في مواجهة الرئيس الحالي جو بايدن.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروج مخـ.درات في قبضة شرطة قسم المدينة الغربي بدير الزور.

  أثناء قيام دورية ليلية من قسم الشرطة الغربي في حي الرشدية في دير الزور بتنفيذ المهام الموكلة إليها ألقت القبض وبالجـ.رم المشهود على المدعو ...