آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » إيران: صمت المجتمع الدولي هو سبب وقاحة الكيان الصهيوني

إيران: صمت المجتمع الدولي هو سبب وقاحة الكيان الصهيوني

دانت وزارة الخارجية الايرانية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فجراً والذي أسفر عن استشهاد 13 فلسطينياً بينهم 3 من قادة الجهاد الإسلامي.

وقالت الخارجية في بيان إنّ “العدوان الصهيوني جاء عشية يوم النكبة كدليل على وحشية الكيان وضعفه أمام المقاومة البطلة للشباب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس”.

وأشارت الخارجية إلى أنّ “العدوان الإسرائيلي يهدف إلى حرف الرأي العام عن أوضاعه الداخلية المتزعزعة والمتأزمة بشدة”، مضيفة أنّ “التزام المجتمع الدولي الصمت وعدم تحركه حيال تشديد الكيان الصهيوني لاعتداءاته على الشعب الفلسطيني، هو أهمّ سبب لوقاحة الكيان العنصري ومواصلة جرائمه”.

كما أوضحت أنّ “موقف المجتمع الدولي من العدوان الصهيوني هو وصمة عار وخزي في تاريخ مدعي الدفاع عن حقوق الإنسان”.

هذا وأكّدت الخارجية الإيرانية ضرورة اتخاذ إجراءات مباشرة رادعة ومؤثرة بالتنسيق بين الدول الاسلامية لوقف آلة القتل الإسرائيلية.

وفجر اليوم، استهدف الاحتلال الإسرائيلي عدّة مناطق في قطاع غزة، من ضمنها منازل لقادة في حركة الجهاد الإسلامي، ما أسفر عن استشهاد 13 فلسطينياً بينهم 3 من قادة الجهاد الإسلامي.

وعقب عملية الاغتيال، حمّلت حركة الجهاد الإسلامي العدو الإسرائيلي كامل المسؤولية عن المجزرة التي شنّها طيران الاحتلال، مشيرة إلى أنّ “المجزرة تجاوزت كل الحدود ومثلت خرقاً لوقف النار”.

وقالت الحركة في بيان إنّ “الرد الفلسطيني على هذه المجزرة البشعة لن يتأخر وسرايا القدس والمقاومة لن تتهاون أبداً أمام هذه الدماء الطاهرة”، مؤكّدة أنّ العدو لن يحقق أهدافه ومبتغاه من وراء هذه الجريمة النكراء فالمقاومة صفوفها موحدة ومواقفها ثابتة.

وفي هذا العدوان، شاركت حوالى 40 طائرة ومروحية ومسيّرة في الاغتيال والهجمات ضد قطاع غزة فجر اليوم، وفق الإعلام الاسرائيلي.

كما أشارت القناة السابعة الإسرائيلية إلى أنّ  “إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة الأميركية على العملية المخطط لها في غزة”، مضيفة أنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعاً للكابينت اليوم عند الساعة السابعة مساءً.

سيرياهوم نيوز3 – الميادين
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفيرة الكيان السابقة بجنوب إفريقيا: التغيير بميزان القوى الاستراتيجيّ بالعالم ضدّ إسرائيل بعد أنْ عمل سابقًا لصالحها.. خشية من أوامر الاعتقال وإدراج الكيان من قبل الأمم المُتحدّة بالقائمة السوداء لفظائعه بغزّة

مع استمرار العدوان الهمجيّ ضدّ قطاع غزّة بدأ الاحتلال الإسرائيليّ يُقِّر بأنّ العالم بات يرفض قبول السرديّة الصهيونيّة، وما المظاهرات التي تعصف بالغرب، وحتى في الولايات المُتحدّة ...