آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » نقل ريف_دمشق تنفذ 120 ألف خدمة إلكترونية تخص معاملات المركبات بكافة أنواعها

نقل ريف_دمشق تنفذ 120 ألف خدمة إلكترونية تخص معاملات المركبات بكافة أنواعها

أنجت مديرية  نقل ريف_دمشق عبر مقرها الرئيسي في حرستا ومراكزها الفرعية الثلاثة الموزعة في #النبك ، #سرغايا، #الكسوة حوالي 120 ألف معاملة  تخص كافة فئات المركبات منها 44 ألف #معاملة_الكترونية تم تنفيذها عن المحافظات الأخرى.

 

وبين مدير نقل محافظة ريف دمشق #عمر_حاكم_خراطة أن عدد المركبات الإجمالي المسجلة في المديرية هو  306628 #مركبة من مختلف الأنواع والفئات ، بينما تم تسجيل 4471 #دراجة نارية حديثة خلال النصف الأول من العام الحالي.

 

واكد خراطة إلى أن المديرية تتابع العمل وفق برنامج المعاملات #المركزي والدفع #الإلكتروني حيث اصبح بامكان المواطن انجازمعاملته في اي مديرية قريبة من مكان سكنه، كما تم الربط الشبكي بين المديرية وإدارة المرور والاستعلام عن مخالفات المرور إلكترونياً ، والربط مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية .

 

وأشار الى إطلاق خدمة تجديد #الترخيص للمركبات #إلكترونياً من خلال تطبيق باستخدام الجوال او عبر نافذة الموقع الالكتروني الرسمي لوزرة النقل لافتاً إلى التوسع في مجال إجراء الفحص الفني للمركبات بالتشاركية مع القطاع الخاص الذي يقوم بتجهيز مسارب خاصة بالفحص الفني ضمن مديريات النقل وفق أحدث التجهيزات .

(سيرياهوم نيوز3-المكتب اﻻعلامي للنقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الاتصالات والتقانة تطلق خدمة الفيزا الإلكترونية

أطلقت وزارة الاتصالات والتقانة اليوم خدمة الفيزا الإلكترونية، وهي من الخدمات المميزة التي تقدمها بالتنسيق المباشر مع وزارات الداخلية والسياحة والخارجية والمغتربين. وتم إطلاق الخدمة خلال ...