آخر الأخبار
الرئيسية » كلمة حرة » هزات البدن.. !؟ 

هزات البدن.. !؟ 

 

سلمان عيسى

 

بعد رقصتان متعبتان على انغام الزلازل، وبعد مغادرة منزلي المستأجر مع عائلتي الى الاماكن المكشوفة في عز البرد والمطر حسب توصية الخبراء وعلماء الزلازل الذين يتكاثرون في هذه الايام ويتوالدون بكثرة و ( ينفثون ) علمهم في وسائل التواصل الاجتماعي وعلى صفحات تنشر الرعب والخوف رغم ما يحدث في صقيع الفضاء السوري بشكل عام – وبعد سجالات عائلية وتوتر .. خوف وصراخ – رجفان اولادي الدائم ولا اعلم ان كان من الخوف او الصقيع، او من صراخي على سيارات فقد اصحابها الاخلاق والذوق والاحترام للحظات قد تترك وراءها ضحايا – رهبة الموت .. واستغباء الطبيعة ..

بعد كل ذلك، ونتيجة لنصائح زوجتي وابنتاي، قررت ان لا ارقص مع اي زلزال الا في بيتي – ولا نغادر المنزل بعد ( الهزة ) حتى لو كان الطقس جميلا .. والازهار تملأ الحدائق، ومهما زينت الرومانسية طريقة خروجي من المنزل ..

لن نخرج تحت اي ظرف قاهر وذلك كتسليم منا لقضاء الله وقدره – وعلى اعتبار ان ما يأتي من الله هو الخير فقط ..

في هذه الزحمة ظهر امران، قد يجبراني على ( الحنث ) بتعهدي بعدم الخروج من المنزل بعد كل زلزال او هزة .. الامر الاول : رفع سعر المازوت الصناعي الى ٥٤٠٠ لليتر في عز ازمة الزلزال القاتل – رغم تأكيدات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ان رفع السعر لن يؤثر على المستهلك – لعلمها ودرايتها طبعا ان كل شركة صناعية في بلدنا تعاني الأمرين للحصول على المازوت، خصصت القسم الاكبر من انتاجها للعمل الخيري ..؟!

والأمر الثاني : تثبيت سعر البصل ب ٥٥٠٠ للجملة و ٦٠٠٠ للمفرق، في ايحاء – بل تأكيد دور الوزارة في وصول سعر كيلو البصل الى ١٢ الف ليرة – وان ارتفاع السعر مقصود للاستيراد اولا وحصره بالسورية للتجارة ثانيا .. و صاحب الحظ السعيد الذي سينفذ عملية استيراد ٢٠٠٠ طنا .. لعيون التدخل الايجابي ..

احد الوزراء اكد انه سيحاسب تجار البناء والمتعهدون وسيلاحقهم ويقض مضجعهم حتى لو كانوا في غرف نومهم .. في اذاعة سورية خاصة تستقبل معاليه اسبوعيا تقريبا – يتنقل من البناء الى الاعلام .. موافقات الاستيراد والتصدير، والغش في البناء .. تكبيل المخالفين بالقانون وسجنهم بذات القانون ١٣ عاما .. والسوق ( فلتان ) وحماية المستهلك اصبحت تائهة بين المواد الاساسية وخبز القطاع الخاص .. بين طابطة البناء والحديد والبلوك والالمنيوم .. وسلل السورية للتجارة للمتضررين من الزلازل .. مفتي الاسعار يتنقل من اعلام .. الى اعلان يحمل ( المايك ) ويبشرنا اسبوعيا بهزة بدن لا تمت الى عمل وزارته بصلة ..؟!

(سيرياهوم نيوز ١-خاص)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

( نحن ) البؤساء .. ؟!

  سلمان عيسى تعودنا ان ( نتبوأ ) المراكز الاولى عالميا وهذا قدرنا .. لذلك لم نتفاجأ من ان نكون في المركز الثاني عربيا والرابع ...