الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » واتساب يختبر ميزة جديدة تسمح بنقل المحادثات من هاتف لآخر دون الحاجة إلى إجراء نسخ احتياطي

واتساب يختبر ميزة جديدة تسمح بنقل المحادثات من هاتف لآخر دون الحاجة إلى إجراء نسخ احتياطي

أعلن تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب عن اختبار ميزة جديدة تمكن المستخدمين من نقل المحادثات من هاتف لآخر دون الحاجة لإجراء نسخة احتياطية.

هذه الميزة يستفيد منها  مستخدمي آيفون وأندرويد ، الذين لايملكون مساحة تخزين في حساباتهم في خدمات التخزين السحابية المرتبطة بالنظام (آي كلاود بالنسبة لمستخدمي آيفون، وجوجل درايف بالنسبة لمستخدمي أندرويد).

ومن خلال هذه الميزة يستطيع مستخدميها  نقل المحادثات وملفات الوسائط كالصور من هاتف لآخر فقط في حالة وجود نسخة احتياطية مرفوعة سابقاً على سحابة آي كلاود أو جوجل درايف.

كيفية استخدام الميزة

يتعين على المستخدم تنزيل تطبيق واتساب على الهاتف الذي يود نقل المحادثات إليه

يطلب من المستخدم تسجيل الدخول نفس رقم الهاتف

يتعين على المستخدم استخدام الهاتف القديم لمسح “كود QR” الذي يظهر على الهاتف الجديد، لتبدأ بعدها عملية النقل

يوفر نظام التشغيل iOS لمستخدمي iPhone مساحة تخزين سحابية مجانية بحجم 5 جيجابايت عبر iCloud، في حين يوفر Google Drive مساحة مجانية بحجم 15 جيجابايت. ومع زيادة حجم نسخ الاحتياطية لتطبيق WhatsApp، قد يصبح من الصعب تخزين النسخ الاحتياطية بشكل كافٍ بمساحة التخزين المجانية المتاحة. ومع الميزة الجديدة، سيتمكن مستخدمو WhatsApp من نقل المحادثات والملفات بين أجهزة iPhone و Android بسهولة.

ويجري  حالياً اختبار الميزة الجديدة في النسخة التجريبية من واتساب، ولم يتم الكشف عن موعد إطلاقها رسمياً لكافة المستخدمين.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر الذكاء الصنعي والتحول الرقمي الأول في جامعة الوادي

عقدت جامعة الوادي  مؤتمر الذكاء الصنعي والتحول الرقمي الأول، ولفت رئيس الجامعة الدكتور شفيق باصيل إلى أن أهداف المؤتمر تكريس فكرة التحول الرقمي والاطلاع على ...