آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » غوغل تدخل علامة التوثيق الزرقاء لتأكيد هوية المرسلين في خدمة Gmail

غوغل تدخل علامة التوثيق الزرقاء لتأكيد هوية المرسلين في خدمة Gmail

أعلنت شركة غوغل الأربعاء عن خطوة جديدة لتعزيز أمان بريدها الإلكتروني جيميل، حيث ستبدأ بعرض علامة التوثيق الزرقاء المعتادة في مواقع أخرى مثل تويتر، بجانب اسم المُرسل، وذلك لتسهيل تحديد هوية المرسل والتأكد من شرعية البريد الإلكتروني الوارد.

وتعتمد هذه الخطوة على ميزة حالية في جيميل تسمى BIMI، التي تتيح للشركات المصادقة على شعاراتها التجارية استخدامها كصورة رمزية للبريد الإلكتروني، وبذلك يمكن للمستخدمين معرفة أن البريد الإلكتروني الوارد حقيقي وموثوق.

وسيتم تلقائيًا إضافة علامة التوثيق الزرقاء للشركات التي تستخدم ميزة BIMI لتحديد هوية الرسالة. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود غوغل المتواصلة لتحسين أمان بريدها الإلكتروني وحماية مستخدميها من الاحتيال الإلكتروني.

ويُتوقع أن تُسهم إضافة علامة التوثيق الزرقاء من غوغل إلى خدمة البريد الإلكتروني (جيميل) في تحقيق ميزة كبيرة للمستخدمين، حيث يمكنهم الآن التعرّف على المرسلين الشرعيين بسهولة ودون الحاجة لمعرفة الشعار الخاص بخاصية (مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة) التي تُضمّن في رسائل البريد الإلكتروني. ومع إطلاق علامات التوثيق على حسابات خدمة (وركسبيس) Workspace وحسابات غوغل الشخصية، فإن العلامات ستبدأ بالظهور في رسائل البريد الإلكتروني في وقت قريب.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسابقة البرمجيات… ورشة عمل لهيئة خدمات تقانة المعلومات

أقامت الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات اليوم ورشة عمل في مبنى كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق، تم خلالها تقديم شرح مفصل حول مسابقة البرمجيات المعلن عنها ...