آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » وزيرة الثقافة د.لبانة مشوّح تلتقي وفد من الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

وزيرة الثقافة د.لبانة مشوّح تلتقي وفد من الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

أكّدت وزيرة الثقافة د.لبانة مشوّح أهمية الثقافة ودورها في بناء الفكر والإنسان والمحافظة على الهوية الوطنية، وذلك خلال لقائها أمس في وزارة الثقافة وفداً من الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الذي يعقد اجتماعه في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق بمشاركة 12دولة عربية.

وأكّدت د.مشوّح أهمية تكامل الجهود على كافة المستويات لتحصين الفكر والوطن ضد المؤامرات التي ما فتئت تحاك ضده لسلبه إرادته ومقدراته، مشددة على دور التربية وثقافة الطفل، وعلى أهمية الصناعة الثقافية وتحفيز المجتمعات المحلية على أخذ دورها في ممارسة الفعل الثقافي البناء الى جانب مؤسسات الدولة.

وتحدث الأمين العام للكتاب العرب د.علاء عبد الهادي عن التمسك بثقافة المقاومة التي وقفت سداً منيعاً صامداً أمام كل الهجمات التي تطال الفكر والثقافة.

بدوره د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية تحدث عن ضرورة وحدة العمل العربي المشترك في المجال الثقافي ولا سيما في هذه الظروف التي تهدد وجود وثقافة الأمة العربية.

وشكر أعضاء الوفد سورية قيادة وشعباً على حسن الاستضافة والتنظيم مؤكدين أن سورية بمواقفها القومية ستبقى قلب العروبة النابض.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سهر أبو شروف: هلا مدريد!

وسام كنعان       منذ أن لمع نجم المغنية السورية سهر أبو شرّوف في برنامج «أراب آيدول»، وهي ملتزمة بمستوى فنّي معيّن. الأمر ليس ...