آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » كاتب أمريكي: دعم الولايات المتحدة لـ (إسرائيل) هو شراكة في حرب إبادة بحق الفلسطينيين

كاتب أمريكي: دعم الولايات المتحدة لـ (إسرائيل) هو شراكة في حرب إبادة بحق الفلسطينيين

مبررات تخالف العقل البشري وحجج لا يقبلها المنطق يستمر المسؤولون الأمريكيون بقذفها في وجه الصحفيين وكل من يسأل عن موقف الولايات المتحدة من جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” في فلسطين المحتلة وكل ما يمكن تأكيده من هذه الذرائع وفقاً للكاتب الأمريكي أندريه ديمون هو إصرار واشنطن على دعم كيان الاحتلال الإسرائيلي مهما بلغ عدد الشهداء ومهما علت الأصوات المنددة بجرائم الاحتلال.

ديمون قال في سياق مقال نشره موقع وورلد سوشاليست الأمريكي إن موقف الولايات المتحدة من جرائم “إسرائيل” في غزة هو بحد ذاته بمثابة حرب إبادة، فدفاع واشنطن عن هذه الجرائم وتبريرها والترويج للرواية الإسرائيلية دون ذكر المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال كلها تصب في إطار حروب الإبادة، وكله واضح في تصريحات المسؤولين الأمريكيين الذين لا يجدون أي مشكلة أخلاقية أو قانونية أو إنسانية في استهداف “إسرائيل” للأطفال والنساء والمدنيين في غزة.

وأشار ديمون إلى أن قوات الاحتلال شنت أعنف اعتداء على غزة يوم السبت الماضي، وقتلت أكثر من ألف فلسطيني في سلسلة من الغارات الجوية المتتالية التي استهدفت أبنية وأحياء سكنية في جباليا وبيت لاهيا وأدت إلى انهيار مبان وأبراج كاملة فوق رؤوس سكانها.

وقال ديمون: إن قوات الاحتلال وبعد تهجير أكثر من مليون شخص من أهالي شمال غزة وإجبارهم على النزوح لجنوب القطاع تحت القصف المتواصل تستمر في شن الهجمات العنيفة دون أي تمييز سواء في شمال أو جنوب غزة وهذا كله جزء من مخطط “إسرائيل” لإفراغ غزة من أهلها وتهجيرهم كما حدث أيام النكبة عام “1948”.

وأوضح ديمون أن الولايات المتحدة تدعم خطط “إسرائيل” مهما بلغت وحشيتها، وفيما تستمر قوات الاحتلال بقتل من تبقى من أهالي قطاع غزة المحاصر واستهداف المشافي والمدارس ومراكز الإيواء، تتعالى الأصوات المنددة بالعدوان المتواصل وتتصاعد التحذيرات من انتشار الأوبئة والمجاعة في غزة، لكن واشنطن وحلفاءها من حكومات الغرب يصمون آذانهم ويتعامون عن جرائم “إسرائيل” لتحقيق أجندات معينة.

باسمة كنون

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرصد الأورمتوسطي: “إسرائيل” تحول المرافق المدنية في غزة إلى قواعد عسكرية

  ندد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بتحويل الاحتلال الإسرائيلي المرافق المدنية بما فيها المدارس والمراكز الثقافية في قطاع غزة إلى قواعد عسكرية في إطار حرب ...