الرئيسية » ثقافة وفن » أحلام مستغانمي عن رحيل حاتم علي: اعذرني إن لم أرثيك بما يليق بحضورك في وجداننا العربي

أحلام مستغانمي عن رحيل حاتم علي: اعذرني إن لم أرثيك بما يليق بحضورك في وجداننا العربي

نعت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي ، الفنان والمخرج السوري حاتم علي الذي رحل عن عالمنا الثلاثاء بأزمة قلبية في الخمسينيات من عمره.
وقالت الكاتبة على صفحتها الرسمية “علي عندما رثيتُ المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد الذي رحل مع ابنته في انفجار إجرامي بعمان سنة 2005، كنت على تواصل مع حاتم علي رحمه الله الذي كان مُرشّحا في البدء لإخراج مسلسل ذاكرة الجسد . قال لي متأثراً برثائي (ليتني أعرف ماذا ستكتُبين حين أموت) قوله المازح ذاك آلمني اليوم بقدر خبر موته”.
‏وأضافت الكاتبة “الشاعر الفرنسي الكبير جان كوكتو أخرج فيلما قصيراً يُصوّر فيه جنازته، يقول فيه لأصدقائه و هم يرافقونه لمثواه الأخير‏ ” لا تبكوا هكذا . . تَظاهروا فقط بالبكاء فالشعراء لا يموتون إنّهم يتظاهرون بالموت فقط”.
‏وتابعت “حاتم يا شاعر الصورة كُفّ عن التظاهر بالموت فنحن لن نصدّق خبر رحيلك، اعذرني إن لم أرثيك بما يليق بحضورك في وجداننا العربي، ما عاد الموت حدثا، بل حديثا يوميًّا يُطاردنا في كل نشرات الأخبار، حتى بتنا لا نَقدر على الرثاء”.
( سيرياهوم نيوز-متابعة محمد عزوز عن الأهرام المصرية 3-1-2021 )
x

‎قد يُعجبك أيضاً

العلاقات الثقافية السورية الإيرانية وسبل تعزيزها محور مناقشات مشوح مع السفير الإيراني بدمشق

بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح مع السفير الإيراني بدمشق حسين أكبري والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين. وناقش الجانبان خلال الاجتماع ...