آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » إدانة روسي يعمل في قطاع السفن الحربية بالخيانة العظمى لتمريره أسرارا عسكرية إلى وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية

إدانة روسي يعمل في قطاع السفن الحربية بالخيانة العظمى لتمريره أسرارا عسكرية إلى وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية

أعلنت أجهزة الأمن الروسية الجمعة أن مواطنا روسيا يعمل في قطاع السفن الحربية دين بالخيانة العظمى لتمريره أسرارا عسكرية الى وكالة المخابرات المركزية الأميركية “سي آي أيه”.

وحكم على يوري يسشيشينكو بالسجن 13 عاما في معسكر عقابي ناء لمحاولته تزويد الولايات المتحدة بمعلومات حول أنظمة الاسلحة الروسية، وفق ما ذكر جهاز الأمن الفدرالي “أف أس بي” في بيان على موقعه.

وقال البيان إن يشيشينكو “قرر لمنفعته الشخصية نقل معلومات الى الولايات المتحدة حول التطورات الواعدة لمجمع صناعي عسكري روسي”.

وأضاف أن يشيشينكو عمل في بلدة سفيروموسك المغلقة في القطب الشمالي في مركز يؤمن لسفن الأسطول الشمالي الروسي أنظمة الكترونية لأجهزة اللاسلكي.

وذكر جهاز الأمن الفدرالي أنه بين عام 2015 و2017 قام يشيشينكو بنسخ وثائق تتضمن معلومات سرية لأنظمة الأسلحة في الاسطول قبل أن يعمد إلى الاتصال بوكالة “سي آي أيه” بداية عام 2019.

وفي تموز/ يوليو من ذلك العام، ألقى جهاز “أف أس بي” القبض عليه في منطقة بريانسك في جنوب روسيا بينما كان يحاول تسليم الوثائق.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي أن يشيشنكو أقر بذنبه في محكمة بريانسك الإقليمية الثلاثاء وأعرب عن “ندمه”.

وازداد الاعلان عن قضايا تجسس في روسيا في السنوات الأخيرة، ففي حزيران/ يونيو الماضي قضت محكمة روسية بسجن الجندي السابق في مشاة البحرية الأميركية بول ويلان 16 عاما ايضا في معسكر عقابي بعد ادانته بالتجسس.

 

سيريياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 21/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شقيقة رئيس كوريا الشمالية: سنواصل بناء قوة عسكرية هائلة

شقيقة الرئيس الكوري الشمالي كيم يو جونغ تصرّح بأنّ الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الجنوبية تدفعان البيئة الإقليمية إلى اضطرابات خطيرة.   صرّحت عضو اللجنة المركزية ...