آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » إسرائيل: تفكيك حماس يحتاج إلى أكثر من بضعة أشهر وستكون حربا طويلة الأمد.. ونتنياهو يلتقي سوليفان في تل أبيب

إسرائيل: تفكيك حماس يحتاج إلى أكثر من بضعة أشهر وستكون حربا طويلة الأمد.. ونتنياهو يلتقي سوليفان في تل أبيب

أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الخميس، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بأن تفكيك حركة حماس “يحتاج إلى أكثر من بضعة أشهر”.
جاء ذلك في لقاء جمعهما في إسرائيل التي وصلها سوليفان، اليوم، في زيارة تستمر يومين.
ونقلت القناة “13” العبرية عن غالانت قوله لسوليفان: “تفكيك حماس يحتاج إلى أكثر من بضعة أشهر، وستكون حربا طويلة الأمد”.
من جهته، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان أرسل نسخة منه للأناضول، إن نتنياهو التقى مع سوليفان في تل أبيب.
ومن المقرر أن يلتقي سوليفان في وقت لاحق من اليوم، مع المجلس الوزاري الحربي الإسرائيلي في تل أبيب، حسب المصدر ذاته.
وبحسب بيان صدر عن البيت الأبيض الأربعاء، فإن سوليفان سيلتقي أيضا الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.
ووفقا لتقارير متعددة، من المتوقع أن ينقل سوليفان للحكومة الإسرائيلية رؤية إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إزاء ارتفاع الخسائر بصفوف المدنيين الفلسطينيين وتدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة نتيجة الهجمات الإسرائيلية.
والثلاثاء، قال بايدن إن إسرائيل بدأت تفقد الدعم الدولي بسبب “قصفها العشوائي” لقطاع غزة، ودعا نتنياهو إلى تغيير حكومته لأنها “لا تريد حل الدولتين”.
ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي قدمت إدارة بايدن لتل أبيب أقوى دعم عسكري ودبلوماسي ممكن، واستخدمت “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي لمنع صدور قرار يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار.
وأسفرت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حتى اليوم الخميس عن 18 ألفا و787 شهيدا و50 ألفا و897 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيليون يحتجون على كلمة نتنياهو ويغادرون اعتراضا على مضمونها ويهتفون ضد وزرائه ويشتمونهم ويهتفون “ارحلوا أيها المجرمون

هتف إسرائيليون ضد وزراء حكومتهم بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وغيرهم خلال مراسم إحياء ذكرى الجنود القتلى منذ ...