آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » إعلام إسرائيلي: ساعات مرّت قبل اكتشاف حادثة الحدود مع مصر.. وأسئلة صعبة تثيرها

إعلام إسرائيلي: ساعات مرّت قبل اكتشاف حادثة الحدود مع مصر.. وأسئلة صعبة تثيرها

تحدّث الإعلام الإسرائيلي عن استعدادات أمنية إسرائيلية على الحدود المصرية، وذلك في أعقاب عملية إطلاق النار التي قُتل فيها 3 جنود إسرائيليين.

وفي التفاصيل، ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية أنّ “شرطي مصري قتل الجنود الإسرائيليين الثلاثة وجرح رابع قبل أن يُقتل”، مشيرةً إلى أنّ هناك “تنسيق وثيق بجري بين الجيشين الإسرائيلي والمصري بشأن الحادث”.

 

وفي السياق، قال المحلل العسكري نوعام أمير إنّ “كمية الأسئلة الصعبة التي تثيرها النتيجة السيئة لما حصل على الحدود مع مصر تفوق التصور”.

من جانبه، أعلن وزير الأمن في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت أنّ “الحادث عند حدود مصر انتهى بنتائج وخيمة”، مشيراً إلى أنّه أجرى تقييماً للوضع مع رئيس الأركان وحقّقا في ملابساته.

أتى ذلك بعدما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقتٍ سابق اليوم، أنّ “الجيش” قتل مسلّحاً نفّذ عملية بالقرب من نقطة الحدود بين مصر وفلسطين المحتلة المتاخمة لـ”معبر نيتسانا”.

 

وذكرت قناة “كان” الإسرائيلية أنّ ساعات مرّت قبل اكتشاف مقتل الجنديَين في دشمة الحراسة، وحتى قبل أن يعرف “جيش” الاحتلال الإسرائيلي بالتفاصيل الكاملة للحادثة.

 

عملية اليوم تثبت أن الاحتلال فشل في التطبيع مع الشعب المصري

الكاتب والمحلل السياسي عرفات أبو زايد وفي حديثه إلى الميادين قال إنّ “العملية على الحدود المصرية الفلسطينية استمرت لوقت طويل وبالتالي هي لا تتعلق بالتهريب”، مضيفاً أنّ “هذه العملية لها ما بعدها ولا سيما أن الاحتلال في مناوراته لا يعطي أهمية للحدود المصرية”.

ورأى أنّ “عملية اليوم تثبت أن الاحتلال فشل في التطبيع مع الشعب المصري”.

وكان المتحدث العسكري باسم الجيش المصري قال في وقت سابق اليوم إنّ “أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية قام بمطاردة عناصر تهريب المخدرات فجر اليوم السبت”.

وأضاف المتحدث العسكري أنّ “فرد الأمن اخترق حاجز التأمين خلال المطاردة وتبادل إطلاق النيران، ممّا أدّى إلى مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة اثنين آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران”.

وأكّد أنّه “يجري اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير يرجح أنه لم يبق سوى 40 من الرهائن الإسرائيليين في غزة على قيد الحياة و”الشاباك” يعلق

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها الأحد، أن المخاوف تتزايد في إسرائيل من أن حوالي 40 فقط من الرهائن الـ 133 المتبقين في ...