آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » إيران: كل من يدعم “إسرائيل” مُتورّط في جرائمها و”طوفان الأقصى” أكبر هزيمة لها

إيران: كل من يدعم “إسرائيل” مُتورّط في جرائمها و”طوفان الأقصى” أكبر هزيمة لها

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يصرّح بأنّ الكيان الصهيوني القاتل للأطفال يُمارس أبشع الجرائم وخصوصاً في قطاع غزّة، وقائد قوات حرس الثورة الإيرانية اللواء حسين سلامي يصرّح بأنّ عملية “طوفان الأقصى” أصابت العالم بصدمةٍ كبيرة.

 

إيران

سياسة

اليوم 13:59

شدد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، على أن الولايات المتحدة الأميركية متورطة في جميع الجرائم الصهيونية المرتكبة ضد الفلسطينيين.

 

وقال رئيسي خلال كلمةٍ له أمام أهالي محافظة فارس الإيرانية (جنوبي البلاد) إنّ الكيان الصهيوني القاتل للأطفال يُمارس أبشع الجرائم وخصوصاً في قطاع غزّة، مضيفاً أنّ كل من يدعمه “مُتورّطٌ في الجرائم الإسرائيلية”.

 

ولفت الرئيس الإيراني إلى أنّ الشعب الفلسطيني تعرّض للظلم والقمع منذ 75 عاماً لكن العدو وعلى الرغم من جميع هذه الجرائم لم يتمكّن من القضاء على القضية الفلسطينية.

 

سلامي: “طوفان الأقصى” أكبر هزيمة لـ “إسرائيل” منذ تأسيسها

من جانبه، أكّد قائد قوات حرس الثورة الإيرانية، اللواء حسين سلامي، اليوم، أنّ عملية “طوفان الأقصى” كانت أكبر هزيمة للكيان الإسرائيلي منذ تأسيسه عام 1948، وأكبر انتصار للمقاومة الفلسطينية.

 

وقال سلامي في كلمةٍ له قبل صلاة الجمعة في طهران إن “عملية طوفان الأقصى أصابت العالم بصدمةٍ كبيرة”، مؤكداً أنّ الهزيمة جاءت ثقيلةً على “إسرائيل” لأنّ المقاومة في فلسطين تمكّنت من توجيه ضربةٍ قاصمة لأجهزة مخابرات الكيان وجيشه الذي قالوا عنه إنّه لا يُهزم.

 

وأشار سلامي إلى أنّ عملية “طوفان الأقصى” جاءت نتيجةً لتراكم وضغط كراهية الشعب الفلسطيني لـ “إسرائيل”.

 

وأضاف سلامي أنّ الأميركيين لم يُقصروا عن تقديم أيّ دعمٍ للكيان الإسرائيلي، والشعوب الإسلامية لن تنسى أبداً هذا الأمر.

وتنديداً بالإبادة التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، ورفضاً للتهجير، تظاهر مئات الآلاف في إيران، نصرة للأقصى. وشهدت العاصمة الإيرانية طهران، وعدّة مدن إيرانية كبرى، حشوداً واسعة في التظاهرات التي دعت لها المقاومة في فلسطين قبل أيام.

 

وأفاد مراسل الميادين في طهران أنّ مجموعة من قوات الباسيج للتعبئة، شاركت بلباسها العسكري في التظاهرات الحاشدة.

 

 

ورفع المشاركون في هذه المسيرات أعلام إيران وفلسطين وفصائل المقاومة، وعبروا عن دعمهم لفلسطين من خلال ترديد شعارات مناهضة للعدو، وشعارات “الموت لإسرائيل” “الموت لأميركا”.

 

 

وفجر اليوم، دعا الجيش الإيراني في بيان له، المواطنين للمشاركة في المسيرات، انتصاراً لغزة وفلسطين المحتلة.

 

وجاء في البيان أنّ “هزيمة الكيان الصهيوني لا يمكن ترميمها، وهي تحقيق للوعد الإلهي بالقضاء النهائي على الظلم والقمع والاحتلال”.

 

واليوم، أجرى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له، تقييماً للأوضاع والمواقف الدولية والإقليمية والنتائج المحتملة، ولا سيما بعد عملية “طوفان الأقصى”.

 

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم، التقى أمير عبد اللهيان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، محذراً من امتداد الأحداث الجارية في غزة إلى مناطق أخرى في المنطقة ما لم يوقف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حربه المدمّرة ضد القطاع.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلامي: “طوفان الأقصى” أوصلت جسد الاحتلال إلى مرحلة الموت السريري

قائد حرس الثورة في إيران يؤكد أن “طوفان الأقصى” أوصل جسد الاحتلال إلى مرحلة الموت السريري، وفي ذات الوقت شدد على أنّ مهمة ومسؤولية قوة ...