آخر الأخبار
الرئيسية » شخصية الأسبوع » الأديب حيدر حيدر والفنان ممدوح النابلسي

الأديب حيدر حيدر والفنان ممدوح النابلسي

 كرمت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة كلا من الأديب حيدر حيدر والفنان التشكيلي الدكتور ممدوح النابلسي في منزليهما تقديراً لعطائهما ومسيرتهما في إغناء الحركة الثقافية في سورية.وبهذه المناسبة اختارتهما ادارة (سيرياهوم نيوز)ليكونا شخصيتي هذا الاسبوع وفيما يلي نبذة عن كل منهما : *الأديب حيدر حيدر من مواليد قرية حصين البحر بمحافظة طرطوس عام 1936 خريج معهد المعلمين التربوي بحلب عام 1954 وبدأ مهنة التدريس بمحافظة دمشق وهو عضو اتحاد الكتاب العرب وله مؤلفات عديدة بالرواية والقصة ترجم بعضها منها روايتا وليمة لأعشاب البحر والزمن الموحش والمجموعة القصصية حكايا النورس المهاجر.
*الفنان الدكتور ممدوح نابلسي من مواليد طرطوس عام 1941 خريج الدفعة الثانية لكلية الفنون الجميلة حاصل على بكالوريوس فنون جميلة من جامعة “دمشق” عام 1976 ودكتوراه في تاريخ الفن من جامعة بوخارست وشارك في العديد من المعارض الفردية والجماعية والرسمية وهو مؤسس (النادي الموسيقي والفني) في مدينة طرطوس وعضو اتحاد الفنانين التشكيليين العرب.

(سيرياهوم نيوز-سانا 6-7-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النائب البريطاني جورج غالوي

  كتب د. المختار   قال النائبُ البريطاني جورج غالوي في محاضرةٍ ألقاها على مدرجِ مكتبةِ الأسدِ بدمشقَ في يومِ الثلاثاءِ 29 آب/أغسطس 2006م، وكنت ...