الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التعليم العالي تعلن شروط التقدم لمفاضلة الجامعات السورية الخاصة في الاختصاصات الطبية

التعليم العالي تعلن شروط التقدم لمفاضلة الجامعات السورية الخاصة في الاختصاصات الطبية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم شروط التقدم إلى مفاضلة الجامعات السورية الخاصة للاختصاصات “الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة” للعام الدراسي 2022-2023.

وتضمن إعلان الوزارة الذي حصلت سانا على نسخة منه الحدود الدنيا للتقدم لهذه المفاضلة ومراكز التسجيل المخصصة لها حيث يجب أن تكون درجات الطالب الراغب باختصاص الطب البشري 2160 درجة وفي طب الأسنان 2112 درجة وفي اختصاص الصيدلة 2064 درجة لمختلف الجامعات السورية الخاصة.

وجاء في إعلان الوزارة حول شروط التقدم لهذه المفاضلة أن الطالب الذي يحصل على قبول بإحدى الجامعات الخاصة السورية وفق هذا الإعلان يعتبر قبوله نهائياً ولا يحق له الاستنكاف أو تغيير القبول باختصاص آخر في الجامعات السورية الخاصة لباقي الاختصاصات إلا بعد دراسة فصل دراسي على الأقل.

وأوضح الإعلان أنه في حال تساوي الحد الأدنى للدرجات المعلنة للقبول في أي اختصاص يتم النظر إلى مقررات الطالب في الشهادة الثانوية “العلوم- الكيمياء – اللغة الأجنبية” ويقبل من حاز الدرجة الأعلى وفي حال تساوي علامات المواد ينظر للعمر والأولوية للأصغر سناً.

وحسب الإعلان يبدأ تقديم الطلبات اعتباراً من صباح يوم الأحد المصادف في الـ 2 من الشهر القادم وحتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المصادف في الـ 13 منه حيث يتم استقبال الطلاب يومياً من الساعة الـ 9 صباحاً وحتى الـ 2 والنصف ظهراً عدا يوم الجمعة.

ويمكن للطالب الاطلاع على باقي تفاصيل إعلان مفاضلة القبول الجامعي للجامعات الخاصة السورية بكل أنواعها ومعرفة كل المعلومات المتعلقة بشروط ومراكز التقدم إليها عبر موقعي المفاضلة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

موقع المفاضلة: www.mof.sy

موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: www.mohe.gov.sy 

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يلتقي كوادر تربية طرطوس اليوم:  تفعيل القانون /٤٢/ و التحضير الكامل للامتحانات العامة القادمة والعمل بشكل جاد لمنع التسرب من الدوام المدرسي

      ترأس وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني صباح اليوم اجتماعاً في مديرية التربية بطرطوس ضم مديرالتربية علي والمديرين المساعدين للتعليم الثانوي و ...