الرئيسية » السياحة و التاريخ » السومريون اخترعوا نظام الزمن منذ 5000 سنة ومازال العمل به قائماً 

السومريون اخترعوا نظام الزمن منذ 5000 سنة ومازال العمل به قائماً 

 

نظر السومريون إلى السماء عندما اخترعوا نظام الزمن… ومازلنا نستخدمه حتى اليوم! قد يجد المرء أنه من الغريب أن نقسم الساعات إلى 60 دقيقة والأيام إلى 24 ساعة – لماذا لا يكون من مضاعفات 10 أو 12؟ بكل بساطة، الجواب هو أن مخترعي الزمن لم يعملوا على النظام العشري (الأساس 10) أو الاثني عشري (الأساس 12)، بل النظام الستيني (الأساس 60).

 

بالنسبة للمبدعين السومريين القدماء الذين قسموا لأول مرة حركات السماء إلى فترات قابلة للعد، كان الرقم 60 هو العدد المثالي. يمكن تقسيم الرقم 60 على 1، 2، 3، 4، 5، 6، 10، 12، 15، 20، و30 جزءًا متساويًا.

 

علاوة على ذلك، اعتقد علماء الفلك القدماء أن هناك 360 يومًا في السنة، وهو رقم يمكن دمجه في ستة أزمنة. الإمبراطورية السومرية لم تدم. ومع ذلك، ظل العالم ملتزمًا بتحديد الوقت لأكثر من 5000 عام.

(سيرياهوم نيوز1-اختيار المهندس عبد المجيد سرور)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتجع”بلو بي السياحي”علامة فارقة على شاطئ طرطوس : جورية: تقديم أفضل الخدمات وبأسعار تنافسية لتحقيق نقلة نوعية في مجال العمل السياحي رغم الصعوبات التي نواجهها

عتبر منتجع “بلوبي”السياحي الكائن على شاطئ مدينة طرطوس الجنوبي من المنتجعات المميزة في الساحل السوري من حيث موقعه وكوادره وخدماته وأسعاره المنافسة بشهادة المصطافين الذين ...