آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الصين تدعو إلى عدم تسييس أو تسليح الاقتصاد العالمي

الصين تدعو إلى عدم تسييس أو تسليح الاقتصاد العالمي

دعت الصين الدول الأعضاء في مجموعة العشرين إلى العمل معا بغية تحقيق الاستقرار في العالم في مواجهة المخاطر والتحديات وتجنب تسييس أو تسليح الاقتصاد العالمي.

ونقلت وكالة شينخوا عن وزير المالية الصيني ليو كون قوله في كلمة خلال اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين والذي عقد في واشنطن عبر دائرة الفيديو أمس واليوم.. يجب على أعضاء مجموعة العشرين الالتزام بتحسين النظام الدولي المدعوم بالقانون الدولي وفي القلب منه الأمم المتحدة وتجنب تسييس أو تسليح الاقتصاد العالمي.

وأعرب عن ترحيب الصين بدعم جميع الأطراف مبادرة التنمية العالمية والمشاركة فيها بهدف تسريع تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.

وأوضح أن الصين ستواصل العمل مع جميع الأطراف لتحسين نظام حوكمة الصحة العالمية وتعزيز التعاون التمويلي ضد الجائحة في إطار منظمة الصحة العالمية من أجل تنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه قادة مجموعة العشرين.

وحول التصريحات التي أدلى بها بعض أعضاء المجموعة حول تأثير العوامل الجيوسياسية على الاقتصاد العالمي أكد الجانب الصيني أن الصين تعارض تسييس القضايا الاقتصادية ويجب أن تلتزم مجموعة العشرين بتفويضها الخاص وتضمن تركز المناقشات على الآثار الاقتصادية وتتخذ نهجا شاملاً ومتوازناً.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«مانيفستو» نهاية الحرب | بايدن لإسرائيل: كفى مكابرة

  ألقى الرئيس الأميركي، جو بايدن، مساء أمس، خطاباً فارقاً حول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كان «البيت الأبيض» قد أعلن عنه قبل ساعات من ...