آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » العنف المسلح سبب رئيسي للوفيات بين الشباب الأمريكيين

العنف المسلح سبب رئيسي للوفيات بين الشباب الأمريكيين

لطيفة معمر

تصدر العنف المسلح بجميع أشكاله أسباب الوفيات بين الشباب الأمريكيين بعد حوادث السيارات والتي كانت تعتبر السبب الرئيسي للوفاة بين الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة في عام 2020  وذلك وفق بيانات أمريكية حديثة نقلتها صحيفة الغارديان البريطانية.

البيانات والتي تتعلق بتحليل الوفيات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا أظهرت زيادة تقارب 30 بالمئة في الوفيات المرتبطة بالأسلحة النارية بين الأمريكيين حتى سن 19 بين عامي 2019 و 2020 وتشمل هذه الوفيات حوادث الانتحار وإطلاق النار والقتل العارض.

ووفقاً للبيانات ارتفعت جرائم القتل بالأسلحة النارية في جميع أنحاء الولايات المتحدة بنسبة 33 بالمئة في عام 2020 وشعر الأمريكيون ذوو البشرة السوداء بهذه الزيادة بشكل متفاوت مضيفة أنه على الرغم من أن السود يشكلون 14 بالمئة من سكان الولايات المتحدة إلا أنهم يمثلون ما يقرب من نصف ضحايا جرائم القتل في البلاد.

وأوضحت البيانات أن عام 2020 كان العام الأول الذي قتل فيه عدد أكبر من الأطفال والمراهقين الامريكيين بالبنادق الآلية مقارنة بحوادث السيارات وأن العنف باستخدام الأسلحة النارية كان السبب الأول للوفاة بين الفتيان المراهقين السود الذين تزيد أعمارهم على 15 عاماً لمدة عقد على الأقل.

البيانات أشارت أيضاً الى تزايد عدد الوفيات الناجمة عن حوادث السيارات وجرائم القتل بالأسلحة النارية بين الرضع والأطفال والشباب في أمريكا منذ عام 2016 فيما زادت الوفيات بالجرعات الزائدة من المخدرات وحالات التسمم بنسبة تتجاوز 80 بالمئة بين عامي 2019 و 2020 لتصبح السبب الرئيسي الثالث للوفاة بين الشباب الأمريكيين.

الدكتور جيسون غولدستيك الباحث الأمريكي في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قال في هذا الصدد “إن عنف السلاح زاد لكنني فوجئت بمستوى الزيادة لمدة عام واحد فقط” مضيفاً :إن الأرقام مروعة ولا سيما أن هذه الوفيات يمكن الوقاية منها.

وكان استطلاع للرأي كشف عام 2021 أن 57 بالمئة من الأمريكيين يؤيدون التشدد في القوانين الناظمة لحيازة الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية فيما قال العديد من الخبراء الدوليين في مجال حقوق الإنسان “إن حق حيازة السلاح للأشخاص في القانون الأمريكي حرية أمريكية قاتلة” وإن عمليات القتل الجماعي التي يستفيق عليها الأمريكيون ما بين الفينة والأخرى سمة بارزة للمجتمع الأمريكي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوليفان إلى الرياض: لا مقايضة بين الصفقة الدفاعية.. والتطبيع!

ترجمة منى فرح   هل تحظى السعودية بصفقتها الدفاعية التاريخية المرتقبة قريباً مع الولايات المتحدة من دون تطبيع مع إسرائيل؟ هذا ما يجيب عنه ستيفن ...