آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » عضو مجلس الشعب سهيل خضر يتوجه بسؤال خطّي عبر رئاسة مجلس الشعب لوزير الكهرباء:لماذا لا تُلزِم الحكومة مؤسسة سياحية كهذه باستخدام الطاقات المتجددة بدل تزويدها من حصة المحافظة؟

عضو مجلس الشعب سهيل خضر يتوجه بسؤال خطّي عبر رئاسة مجلس الشعب لوزير الكهرباء:لماذا لا تُلزِم الحكومة مؤسسة سياحية كهذه باستخدام الطاقات المتجددة بدل تزويدها من حصة المحافظة؟

وجه عضو مجلس الشعب سهيل سلام خضر سؤالاً خطياً الى وزير الكهرباء عبر رئاسة مجلس الشعب بخصوص القرار القاضي باعفاء (الرمال الذهبية)بطرطوس من تقنين الكهرباء لمدة خمسة اشهر أكد فيه عدم صوابية هذا القرار وإن هكذا قرارات تجعل المواطن (العادي) على يقين بأن تحسين الواقع الكهربائي ممكن أن يكون (بكبسة زر) وان التعتيم هو (قرار)!!. وجاء في كتابه المرفوع: لم نتفاجأ بقرار وزارة الكهرباء حول إعفاء منشأة سياحية بطرطوس (الرمال الذهبية) من التقنين الكهربائي لمدة خمسة أشهر (وقد تمّ سابقا إعفاء منشأة سياحية أخرى) . ولن نتفاجأ بأي قرار جديد تتخذه هذه الحكومة طالما أخذت على عاتقها ومنذ تشكيلها مهمتين: الأولى: خلق شرخ بين المواطن ودولته و الثانية: تقسيم المجتمع السوري إلى طبقتين : طبقة المواطن (العادي) و طبقة المواطن(فوق العادي).. ولكن أريد أن أضع الأسئلة التالية برسم وزير الكهرباء :1_ ماهو المستند القانوني الذي استند عليه الوزير بإعفاء منشأة سياحية خاصة من التقنين دون غيرها وسلب حق المواطن (العادي) حصّته من الكهرباء..2_ طالما أنكم تدعمون السياحة (كما تدّعون في ردّكم) هل يستطيع مواطن (عادي) صاحب منشأة سياحية في ريف الدريكيش مثلاً أن يقدّم طلب إعفاء من التقنين؟؟ وهل سَيُعفى؟؟3_ لمن يجب أن تكون الأولوية بالإعفاء من التقنين في ظل هذة الظروف هل للسياحة(و لمنشآت محدده دون غيرها)؟؟ أم للمنشآت ذات الطابع الإنتاجي والتي أُغلِقت بمعظمها بسبب التقنين الجائر وقلة المحروقات والتي كان يجب أن يعول عليها لتدوير عجلة الإنتاج؟؟4_ لماذا لا تُلزِم الحكومة مؤسسة سياحية كهذه باستخدام الطاقات المتجددة التي تشجع عليها الحكومة خاصة وأن المواطن (العادي) يحلم بلقمة عيشه فكيف بالطاقات المتجددة؟؟5_ أين عدالة التوزيع ( التي تتغنٌون بها) من هذا القرار وأين المساواة بين المحافظات؟؟وختم بالقول: إن هكذا قرارات تجعل المواطن (العادي) على يقين بأن تحسين الواقع الكهربائي ممكن أن يكون (بكبسة زر) والتعتيم هو (قرار) لماذا؟؟ (الله أعلم)؟

(سيرياهوم نيوز-صفحة عضو المجلس19-4-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيوزيلندا تتصدر قائمة أجمل دول العالم لعام 2024

كشفت شركة التخطيط للعطلات عبر الإنترنت، Rough Guides، عن نتائج إحصائية جديدة تحدد أجمل الدول في العالم لعام 2024. ووفقًا لمجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار ...