آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » فنزويلا: من حق الفلسطينيين تقرير مصيرهم والعيش في ظل دولة مستقلة

فنزويلا: من حق الفلسطينيين تقرير مصيرهم والعيش في ظل دولة مستقلة

أكد مندوب فنزويلا لدى الأمم المتحدة صموئيل مونكادا تأييد بلاده حق الشعب الفلسطيني في العيش في دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس.

 

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن مونكادا قوله أمام مجلس الأمن الدولي خلال المناقشة المفتوحة حول الوضع في الشرق الأوسط: إن فنزويلا “ستؤيد كل الجهود الدولية التي تسمح بالاقتراب من السلام العادل والثابت في فلسطين، فقد حان وقت تطبيق وعود الحرية التي ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره”، داعياً للحث على “الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي والاحتلال”.

 

كما دعا السياسي الفنزويلي كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى الالتزام بـ “القانون الدولي وإنهاء حصار قطاع غزة والتهجير القسري للفلسطينيين ووقف مهاجمة المدنيين والبنية التحتية والسماح بالوصول الحر للمساعدات الإنسانية والإجلاء الآمن للأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة طبية”.

 

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو دعا العالم أمس إلى رفع الصوت والتحرك لوقف إبادة الشعب الفلسطيني، مطالباً المجتمع الدولي بعقد مؤتمر لتحقيق السلام وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أحكام قاسية ضدّ قادة الحركة الكرديّة: إردوغان يفخّخ مسار «المصالحة»

  محمد نور الدين شهر العسل» الذي بدأ في الثاني من أيار الجاري، بين السلطة والمعارضة، بالكاد أتمّ أسبوعه الثاني، قبل تفخيخه بصاعق أعدّته السلطة ...