آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » فنزويلا: واشنطن متورطة بتنظيم أعمال تخريبية ضد منشآتنا النفطية

فنزويلا: واشنطن متورطة بتنظيم أعمال تخريبية ضد منشآتنا النفطية

أكد نائب رئيس حزب فنزويلا الاشتراكي الموحد ” ديوسدادو كابيليو” تورط الحكومة الأمريكية في الهجمات الأخيرة التي استهدفت مصانع ومنشآت نفطية داخل فنزويلا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن كابيليو قوله في مؤتمر صحفي “إن الهجوم على منشآت النفط وإرسال المرتزقة إلى بلادنا يشكل جزءاً من السياسة الإمبريالية الأمريكية.. وقد تم احتجاز عدد من هؤءلاء المرتزقة فيما أدين آخرون بتهمة محاولة تنفيذ انقلاب بالدولة وارتكاب جرائم قتل.. إنهم مبعوثو الحكومة الأمريكية”.

وأضاف إن “العملية التخريبية الأخيرة في شبكة الغاز الوطنية في ولاية موناغاس شرق فنزويلا تدل على أن الحكومة الأمريكية لا تتخلى عن خططها لزعزعة الاستقرار في بلادنا” مشدداً على أن أجهزة الأمن الفنزويلية سترد على أي شكل من أشكال العنف في أراضي البلاد.

وكان وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي أعلن أمس عن “تعرض شبكة الغاز الوطنية لهجوم إرهابي جديد شرق البلاد في إطار مخطط التخريب الذي يرتكبه أعداء السلام” مشيراً إلى أن السلطات قامت بإخماد الحريق الذي نجم عن هذا العمل الإجرامي.

 

سيرياهوم نيوز3- سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مادورو لوفد إيراني: نرفض الوصاية الأميركية والعقوبات الجديدة

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يكشف أنّ الولايات المتحدة لم تلتزم بكلمةٍ واحدة من الاتفاقية الموقعة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في قطر.   أكّد الرئيس الفنزويلي، ...