الرئيسية » تحت المجهر » قبل الجولة الثانية للانتخابات.. إردوغان يوجه رسالة إلى المواطنين الأتراك

قبل الجولة الثانية للانتخابات.. إردوغان يوجه رسالة إلى المواطنين الأتراك

وجّه الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم السبت، رسالة إلى المواطنين الأتراك، قبل يوم من بدء الجولة ‏الثانية للانتخابات الرئاسية.‏

وكتب إردوغان على “تويتر”: “فلنذهب غداً الأحد إلى صناديق الاقتراع معاً من أجل انتصار تركيا العظيم، دعونا نعكس الإرادة التي تجلّت في البرلمان في 14 أيار/مايو للرئاسة بقوة أكبر بكثير هذه المرة”.

وأضاف، قائلاً في التغريدة: “فلنبدأ القرن التركي بأصواتنا، وأناشد كل فرد من أمتي”.

 

يذكر أنه في 14 مايو/أيار الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية، ولم يحصل أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى للانتخابات.

وتستعد تركيا للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، الأحد، والتي سيتنافس فيها الرئيس الحالي إردوغان وكليجدار أوغلو، في 28 أيار/مايو الجاري.

وأظهر استطلاع للرأي، أجرته مؤسسة الأبحاث التركية، ونشرته صحيفة “حرييت”، أنّ إردوغان، سيفوز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بنسبة 53.7% من الأصوات.

وعندما سُئل المشاركون في الاستطلاع عن سبب تصويتهم لإردوغان في الجولة الأولى، أجاب 41.2% بأنهم “يثقون به”، وأجاب 29.6% بـ “الاستقرار”، و24.8% أجابوا بأنه ينفّذ وعوده، و4.4% أجابوا بأنهم اختاروه كرد فعل على المعارضة.

ووُصفت الانتخابات بالتاريخية، وأنّ الفائز فيها سيقود الجمهورية التركية إلى مئويتها الثانية، بحيث شارك نحو 88% من الشعب التركي،  داخل البلاد وخارجها، في الانتخابات.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عقبات على طريق رفح: الاجتياح لا يزال بعيداً؟

يوسف فارس   غزة | لم تعد التهديدات الإسرائيلية بتنفيذ عملية برّية في مدينة رفح مقتصرة على التصريحات الإعلامية فقط، إنما أضاف جيش العدو أخيراً ...