الرئيسية » تحت المجهر » كوريا الشمالية تحذر من “ردٍّ قوي” على العقوبات الأميركية الجديدة

كوريا الشمالية تحذر من “ردٍّ قوي” على العقوبات الأميركية الجديدة

حذّرت كوريا الشمالية، في بيان اليوم الجمعة، من “ردة فعل قوية” بسبب العقوبات الأميركية الجديدةضد البلاد، وفقاً لبيان نشرته وكالة “يونهاب”.

وقال البيان، إنه “إذا استمرت الولايات المتحدة في اتخاذ موقف المواجهة، فإنّ كوريا الشمالية ستضطر إلى اتخاذ إجراءات انتقامية أقوى وأكثر تحديداً”.

تحذيرات كوريا الشمالية تأتي بعد أن كشفت الولايات المتحدة أنها ستقترح على شركائها الـ14 في مجلس الأمن الدولي توسيع نطاق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، بعدما أطلقت بيونغ يانغ مؤخراً صواريخ باليستية، في تجارب تنتهك القرارات الأممية الصادرة بحقها.

وقالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، في تغريدة عبر تويتر، إن “الولايات المتّحدة تقترح فرض عقوبات أممية على كوريا الشمالية بعدما أطلقت منذ أيلول/ سبتمبر 2021  6 صواريخ باليستية، كلّ منها ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي”.

رفض صيني للعقوبات: “غير مجدية”

وعلقّت الصين على العقوبات الأميركية عبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين، الذي قال إنّ “هذه العقوبات لن تساعد في حل مشكلة شبه الجزيرة الكورية، بل يجب على جميع الأطراف توخي الحذر في تصريحاتهم وأفعالهم”.

وكانت كوريا الشمالية، قد أكدت الثلاثاء الماضي، نجاح تجربة صاروخ فرط صوتي، بحضور زعيم البلاد كيم جونغ أون، وإصابة هدفه على بعد ألف كيلومتر.

وأعلنت “وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية” أنّ “الصاروخ أصاب هدفاً على بعد 1000 كيلومتر، ضمن تجربة هدفها التحقق النهائي من المواصفات الفنية الشاملة لنظام الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت”.

 وكانت بيونغ يانغ أعلنت أنّها أطلقت في الـ 5 من كانون الثاني/ يناير الجاري صاروخاً يحمل “رأساً حربياً انزلاقياً فرط صوتي“، و”أصاب بدقّة هدفاً على بعد 700 كيلومتر”.

(سيرياهوم نيوز-الميادين١٤-١-٢٠٢٢)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لواء احتياط: الحرب كما تُقاد الآن ستؤدي إلى خراب “الهيكل الثالث” إذا لم يتم إيقافها وتدمير حماس بشكل كامل كما يكرر نتنياهو “شعار فارغ”

أكّد اللواء احتياط في “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق بريك، أنّ الحرب كما تُقاد الآن ستؤدي إلى خراب “الهيكل الثالث” (تعبير يشير إلى زوال “إسرائيل”) إذا ...