آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » مسؤول صيني: واشنطن تسعى لتشويه سياسة بكين المعتمدة بالمساعدات الخارجية

مسؤول صيني: واشنطن تسعى لتشويه سياسة بكين المعتمدة بالمساعدات الخارجية

أكد رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي لوه تشاو هوي أن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها بعض المسؤولين الأمريكيين للتشهير بسياسة الصين للمساعدات الخارجية “مضللة” مشدداً على أن الصين ظلت تولي اهتماماً كبيراً للمساعدات الخارجية على مدار السنوات الـ 73 الماضية وحققت نتائج مثمرة في هذا المجال.

ونقلت شينخوا عن لوه قوله خلال تصريحات له أمس في منتدى مكافحة الفساد الذي نظمته بشكل مشترك الوكالة ووزارة التجارة الصينية إن الولايات المتحدة غالباً ما تكتب “شيكات فارغة” للمساعدات سعيا لتحقيق مكاسب شخصية وتبريراً لتدخلها العلني في الشؤون الداخلية للدول الأخرى مؤكداً أن لدى الولايات المتحدة سجلاً ضعيفاً للمساعدات الخارجية ما جعل من الصعب بالنسبة لها كسب ثقة العالم.

وقال لوه إن الولايات المتحدة لا تتخلى أبداً عن استخدام المساعدات كأداة لتعزيز مصالحها الخاصة والتدخل العلني في شؤون الدول الأخرى.

وأضاف لوه: أما سياسة المساعدات الخارجية الصينية فلا ترتبط بشروط سياسية وتساعد البلدان المحتاجة على بناء قدرتها والتنمية الذاتية مشيراً إلى ان سياسة المساعدات الخارجية الصينية قدمت مساهمة ملحوظة في تعزيز التنمية المشتركة للعالم وخصوصاً نحو تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية لشعوب الدول النامية.

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيليون يحتجون على كلمة نتنياهو ويغادرون اعتراضا على مضمونها ويهتفون ضد وزرائه ويشتمونهم ويهتفون “ارحلوا أيها المجرمون

هتف إسرائيليون ضد وزراء حكومتهم بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وغيرهم خلال مراسم إحياء ذكرى الجنود القتلى منذ ...