آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » مسيّرة روسية “شبحية”… كيف؟

مسيّرة روسية “شبحية”… كيف؟

Sarych-2″ محمية من أنظمة الحرب الإلكترونية أو التشويش عبر الأقمار الصناعية، ومزودة بخوارزميات تمكنها من العودة إلى قواعدها حتى في حال فقدان الاتصال بالمشغّل بشكلٍ كامل”.

 

روسيا

اليوم 08:41

مسيّرة روسية

مسيّرة Sarych-2 الاستطلاعية

ذكرت وسائل إعلام روسية أن أسطول البحر الأسود قد يتسلّم درونات استطلاعية جديدة مجهّزة بمواصفات خاصة.

 

وحول الموضوع قال رئيس شركة “Roboavia” الروسية لصناعة الطائرات المسيرة، فالنتين كيسيليوف:”قد يحصل أسطول البحر الأسود الروسي على طائرات Sarych-2 المسيّرة التي نطوّرها والمخصصة للاستطلاع”.

 

وأضاف:”تخضع طائرات Sarych-2 الاستطلاعية حالياً للاختبارات الحكومية، وقمنا باختبار هذه الطائرات بشكلٍ منفصل مع قوات أسطول البحر الأسود”.

 

مواضيع متعلقة

قياس نسبة الماء في الوقود

نظام روسي دقيق “متحرك” لقياس نسبة الماء في الوقود

23 اب 14:16

 

الذكاء الاصطناعي

الأمم المتحدة: الذكاء الاصطناعي لن يعصف بمعظم الوظائف لكن بعضها في “خطر”

21 اب 22:49

 

وفي حديثه عن الخصائص التقنية للطائرات المسيرة الجديدة قال كيسيليوف:” Sarych-2 مجهزة بمحركات كهربائية، ويبلغ وزن الطائرة عند الإقلاع 14 كلغ، ويبلغ باع جناحيها 3.1 م، ويمكنها أن تصل إلى ارتفاع 5000 متر، والتحليق بسرعة 108 كلم/سا”.

وأشار كيسيليوف إلى أن Sarych-2″ محمية من أنظمة الحرب الإلكترونية أو التشويش عبر الأقمار الصناعية، ومزودة بخوارزميات تمكنها من العودة إلى قواعدها حتى في حال فقدان الاتصال بالمشغّل بشكلٍ كامل”.

 

وقد “تم تجهيز هذه الطائرة بكاميرات وأجهزة تصوير حراري بقدرات تقريب 60X ودقة تصوير HD، ويمكن لأجهزة التصوير فيها رصد آليات العدو على مسافة 2.5 كلم، والكمبيوتر الموجود بداخلها قادر على تحديد موقعها وإحداثياتها ما يسهّل عمل مشغّلها بشكلٍ كبير”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تيك توك: تقنيات الذكاء الاصطناعي تحدث ثورة في الإعلانات

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة “تيك توك” عن استخدامها لتقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير منتجات وفرص إعلانية جديدة، بهدف زيادة إيراداتها وتقديم تجربة أفضل للمعلنين ...