آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » من هو الناشط الفلسطيني نزار بنات الذي أعلن عن مقتله امس في مدينة الخليل؟

من هو الناشط الفلسطيني نزار بنات الذي أعلن عن مقتله امس في مدينة الخليل؟

نزار خليل محمد بنات، من سكان بلدة دورا جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.   
ناشط سياسي فلسطيني، عمل منذ أكثر من 7 سنوات في محاربة وفضح الفساد، ويُعد من النشطاء المعروفين على الساحة الفلسطينية، ضد مشروع التسوية.
وبحسب وكالات فلسطينية، كان نزار بنات يميل للفكر القومي، وله محاولات متكررة للتأسيس لحرية الرأي ضد مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.
تعرّض للملاحقة والاعتقال من قبل الأمن الوقائي للسلطة الفلسطينية، وتمّ اعتقاله أكثر من 8 مرات وخضع للتحقيق، وأكد تعرّضه للتعذيب والقمع في سجونها التي قضى فيها أشهراً طويلة.
قبيل حادثة اعتقاله نشر بنات مقطعاً مصوّراً له ينتقد فيه “فضيحة اللقاحات”، وقال فيه إن “قيادة السلطة مرتزقة تتاجر بكل شيء على حساب القضية الفلسطينية”.
ترشّح الراحل نزار بنات عن المجلس التشريعي ضمن قائمة “الحرية والكرامة” مع أمجد شهاب.
أعلن صباح اليوم الخميس عن مقتل الناشط نزار خليل محمد بنات، بعد اعتقاله من قبل أمن السلطة الفلسطينية في بلدة دورا بالضفة الغربية.
وقال عمار بنات ابن عمه إن “الأمن الفلسطيني اغتال نزار عقب اقتحام منزله فجر اليوم الخميس والاعتداء عليه بالضرب”. وأكد أن ابن عمه نزار خرج من منزله على قيد الحياة، وأنه “فارق الحياة في مقرات الأمن الفلسطيني”.

(سيرياهوم نيوز25-6-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موقع “مديل إيست” البريطاني لأول مرة جيش عربي يقاتل دفاعاً عن إسرائيل

كتب الصحفي البريطاني ديفيد هيرست، رئيس تحرير موقع “ميدل إيست آي”، إن الهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي، كشف للمرة الأولى عن “قتال جيش عربي إلى ...