الرئيسية » الرياضة » نهائي بطولة الأندية العربية: النصر يصطدم بالهلال

نهائي بطولة الأندية العربية: النصر يصطدم بالهلال

يبحث النصر بقيادة هدافه المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن لقبه الأول في بطولة الأندية العربية في كرة القدم، عندما يلاقي اليوم السبت (الساعة 18:00 بتوقيت بيروت) على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في مدينة الباحة، نادي الهلال، غريمه التقليدي في العاصمة الرياض وحامل لقب 1994 و1995.

وستسدل هذه المباراة الستار على البطولة التي انطلقت في 27 تموز الماضي واستضافتها السعودية في مدن أبها والطائف والباحة. اختبرت خلالها الأندية السعودية التي تمثلت في نصف النهائي عبر الهلال والنصر والشباب، نجومها العالميين الجدد.
ويسعى الفريقان إلى ضمان لقب معنوي رغم الإرهاق جراء الاستعدادات لموسم الدوري السعودي الذي انطلق أمس الجمعة، بمشاركة 18 نادياً للمرة الأولى (16 الموسم الماضي). ويحقّ لكل منها الدفع بثمانية أجانب.

وفي البطولة العربية حقق النصر بداية متقلبة، بتعادله مع الشباب بدون أهداف، ثم فوزه على المنستيري التونسي (4-1) وحجزه بصعوبة بطاقة ربع النهائي بتعادل متأخر مع الزمالك (1-1) حمل توقيع رونالدو (38 عاماً)، القادم في كانون الثاني الماضي بصفقة مقدّرة بـ400 مليون يورو لموسمين ونصف.

في الأدوار الإقصائية، لعب رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، دوراً رئيساً في بلوغ النادي “العالمي” النهائي، بإقصاء الرجاء المغربي حامل اللقب من ربع النهائي (3-1)، ثم سجّل هدف فوز متأخر من نقطة الجزاء أمام الشرطة العراقي، ليتصدر ترتيب الهدّافين (4)، أمام الفرنسي كريم بنزيمة، أفضل لاعب في العالم لعام 2022 والقادم بصفقة خيالية أيضاً إلى صفوف نادي اتحاد جدّة السعودي.

وإلى جانب رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، تعاقد النصر الذي يشرف عليه البرتغالي لويس كاسترو مع المهاجم السنغالي ساديو مانيه، لاعبي الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والعاجي سيكو فوفانا والظهير الأيسر البرازيلي أليكس تيليس. وهو سيفتقد لخدمات مدافعه عبدالله مادو بداعي الإصابة.
ويستهل النصر مشواره في الدوري السعودي مع الاتفاق الإثنين المقبل، في بحثه عن تحسين وصافة الموسم الماضي وراء الاتحاد، فيما يلعب الهلال مع أبها.

الهلال يبحث عن رأس حربة
في المقابل، كانت بداية الهلال أكثر تعثراً، فتعادل مع أهلي طرابلس الليبي بدون أهداف، ثم خسر مع السد القطري (2-3) في الدقيقة الأخيرة. واحتاج فريق المدرب البرتغالي جورج جيزوس للاعبيه الجديدين الصربي سيرغي ميلينكوفيتش – سافيتش والبرتغالي روبن نيفيش، للفوز على الوداد المغربي (2-1) وضمان التأهل. لكن في ربع النهائي، لم يجد صعوبة في تخطي الاتحاد جدة ونجومه الجدد (3-1)، بأهداف سافيتش وسالم الدوسري والبرازيلي مالكوم، ثم أقصى مواطنه الشباب (3-1) في نصف النهائي رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 إثر طرد حارسه عبدالله المعيوف الذي سيكون موقوفاً في النهائي.

ورغم تسجيله ستة أهداف في مباراتين في الأدوار الإقصائية، ألمح مدرّب الهلال جيزوس إلى حاجته لمهاجم جديد، علماً أن “الزعيم” ارتبط اسمه بضمّ الصربي ألكسندر ميرتوفيتش من فولهام الإنكليزي.
وشارك الحارس الدولي محمد العويس في التدريبات الجماعية للهلال، الخميس، بعد ساعات من انضمامه إلى بعثة الفريق في الطائف، وذلك بعد تعافيه من إصابة تعرض لها قبل المغادرة إلى أبها لخوض دور المجموعات.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواجهتان سهلتان للآرسنال والسيتي والبايرن ضيف على شتوتغارت … ديربي كاتالوني من أجل وصافة الليغا والريال يستقبل قادش .. مواجهة ثأرية للإنتر وروما يستقبل يوفنتوس

خالد عرنوس   مع اقتراب الموسم الأوروبي من خواتيمه لم يتبق على مستوى الدوريات الخمسة الكبرى سوى إعلان بطل الليغا وقد تشهد الجولة القادمة تتويج ...