الرئيسية » تحت المجهر » هجوم يستهدف المديرية العامة للأمن في تركيا.. ووزير الداخلية يكشف التفاصيل

هجوم يستهدف المديرية العامة للأمن في تركيا.. ووزير الداخلية يكشف التفاصيل

هجوم بالقنابل وقع بالقرب من المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية وسط العاصمة أنقرة، وقد وصل أفراد من الحرس الرئاسي إلى مكان الحادث.

 

تركيا

سياسة

اليوم 11:06

انفجار في العاصمة التركية أنقرة بالقرب من البرلمان

هجوم إرهابي في العاصمة التركية أنقرة بالقرب من مبنى وزارة الداخلية

شهدت العاصمة التركية، صباح الأحد، هجوماً بالقنابل، وقع بقرب من المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية وسط العاصمة أنقرة، وقد وصل أفراد من الحرس الرئاسي إلى مكان الحادث.

 

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على منصة “إكس” سيارات شرطة قرب المكان، فيما تم إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة.

وكشف وزير الداخلية التركي، علي يارلي كايا، في تغريدة على حسابه الرسمي في “إكس” إنه: “في حدود الساعة 9.30 صباحاً، نفّذ إرهابيان جاءا على متن مركبة خفيفة هجوماً بالقنابل أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية”.

وأضاف وزير الداخلية التركي أنّ أحد الإرهابيين قام بتفجير نفسه، بينما حيّدت فرق الأمن الإرهابي الثاني، واصفاً الهجوم بالإرهابي.

 

كذلك، أشار إلى إصابة اثنين من ضباط الشرطة أثناء تبادل إطلاق النار.

وفور سماع دوي الانفجار وإطلاق النار، سارعت قوات الأمن بالتوجّه إلى المنطقة واتخذت تدابير أمنية واسعة. وتم إغلاق شارع أتاتورك أمام حركة المرور.

 

كما وصلت إلى المنطقة، قوات الشرطة الخاصة وفرق الإطفاء وكوادر صحية.

 

وأفادت وسائل إعلام تركية، بأنّ مكتب المدعي العام في أنقرة فتح تحقيقاً حول الهجوم.

 

كذلك، أفادت وكالة “الأناضول”، بأنّ نيابة أنقرة أصدرت قراراً بحظر البث والوصول إلى المحتوى المتعلق بالهجوم الإرهابي أمام المديرية العامة للأمن.

 

ومن اللافت أنّ موقع الهجوم وقع ضمن منطقة حيوية تشهد وجود قيادات القوات العسكرية، وهو قريب من مقر البرلمان الذي يبدأ اليوم الأحد دورته الجديدة بعد انتهاء العطلة الصيفية، وتتضمن الجلسة الافتتاحية كلمة للرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

 

مصر: متضامنون بالكامل مع تركيا

وأدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي، مؤكدة تضامنها الكامل مع تركيا، حكومة وشعباً.

 

كما أعادت مصر التأكيد على موقفها الثابت الذي يرفض كافة أشكال الإرهاب والعنف المؤدي إلى زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مئات المفكرين يدعون فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية

دعت مجموعة تضم مفكّرين وشخصيات من عالم الثقافة في مقال نشرته صحيفة “لوموند” الجمعة، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمجتمع الدولي برمّته إلى الاعتراف بدولة فلسطين ...