آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » الزراعة تناقش الإجراءات المتخذة لتأمين احتياجات القطاع الزراعي من الأسمدة

الزراعة تناقش الإجراءات المتخذة لتأمين احتياجات القطاع الزراعي من الأسمدة

غصوب عبود ومهران معلا

ناقش المعنيون من الوزارات كافة اليوم الإجراءات المتخذة، لتأمين احتياجات القطاع الزراعي من الأسمدة وخاصة الآزوتية والفوسفاتية، ودور كل جهة في هذا المجال، وذلك في مبنى وزارة الزراعة.

وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا، أكد خلال الاجتماع أهمية تنظيم العلاقة بين الجهات كافة، لتوفير متطلبات تنفيذ الخطة الزراعية للموسم القادم وإنجاحها وخاصة محصول القمح، وما يتطلبه من سماد ومحروقات وبذار، لافتاً إلى أن احتياجات المحصول تبلغ حوالي 100 ألف طن من السماد الآزوتي “يوريا”، و50 ألف طن من الفوسفاتي، للوصول إلى إنتاجية جيدة، مشيراً إلى أن الحكومة أمنت جزءاً من هذه الكميات، وتبذل جهوداً كبيرة لتأمين كل الاحتياج.

وأشار الوزير قطنا إلى أن الوزارة اتخذت كل الاستعدادات للبدء بتنفيذ الخطة الزراعية، حيث تم إصدارها في وقت مبكر، ومنح الفلاحين التنظيم الزراعي، والكشف الحسي، والسماح بالتوسع بزراعة محصول القمح على حساب المحاصيل الأخرى، مضيفاً: إنه تم تأمين 100 ألف طن من بذار القمح، وتنظيم عملية توزيع المحروقات للفلاحة والري بالتعاون مع المحافظين.

وأكد قطنا أن الوزارة تعمل على استكمال الإجراءات اللازمة، لتأمين الكميات المتبقية من الأسمدة، من أجل زراعة أكبر مساحة ممكنة بالقمح، بهدف زيادة الإنتاج وتخفيض فاتورة الاستيراد.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أجواء غائمة جزئياً وزخات مطرية رعدية متوقعة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية

    تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي ...