آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » لافروف: كييف غير مؤهلة للتفاوض.. والغرب يحتاجها لزعزعة استقرار روسيا

لافروف: كييف غير مؤهلة للتفاوض.. والغرب يحتاجها لزعزعة استقرار روسيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن نظام كييف غير مؤهل للتفاوض والتوصل إلى حل مع روسيا.

وأوضح لافروف في مقابلة مع قناة روسيا اليوم.. “لو لم تخضع كييف لتعليمات رئيس وزراء بريطانيا الأسبق بوريس جونسون وقامت بتنفيذ ما تم التوصل إليه بعد مفاوضات مدينة إسطنبول قبل نحو عامين لكانت أوكرانيا الآن تسيطر على الحدود التي كانت موجودة عام 1991 باستثناء القرم والجزء الكبير من دونباس”.

وأضاف: “لكن كييف تثبت على الدوام عدم أهليتها للتفاوض.. والغرب يثبت أنه يحتاج أوكرانيا من أجل زعزعة استقرار روسيا وخوض القتال ضدها.. ولهذا السبب فإن الغرب لا يحتاج إلى أي اتفاقيات”.

وكان لافروف أكد للصحفيين أمس الأول أن روسيا كانت مستعدة دائماً للتفاوض مع أوكرانيا إلا أن مغامرة الأخيرة في مقاطعة كورسك الروسية أنهت كل شيء مذكّراً بأن الرئيس فلاديمير بوتين طرح مبادرة أخيرة للسلام في حزيران الماضي رغم إحباط كييف ورعاتها الغربيين جميع المبادرات السابقة للسلام.

إلى ذلك أكد وزير الخارجية الروسي أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لا يستطيع القضاء على المقاومة الفلسطينية واللبنانية اللتين تعتبران جزءاً من شعبي البلدين وعليها البحث عن بدائل للحل السلمي دون استخدام القوة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشيخ قاسم: عنوان المرحلة الجديدة هو معركة الحساب المفتوح وصواريخ اليوم هي دفعة على الحساب

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن عنوان المرحلة الجديدة في التصدي للعدو الإسرائيلي هو معركة الحساب المفتوح، مشيراً إلى أن جبهة الإسناد ...