الرئيسية » قضايا و تحقيقات

قضايا و تحقيقات

ينابيع الدريكيش تستغيث ..والخوف من وصول مياه الصرف الصحي إليها

تحقيق لؤي كرم: لم تَنجْ مدينة الدريكيش، ولم تشفع لها طبيعتها الساحرة ونبعها العذب المشهور، ولا ينابيعها في”قمة النبي متى”، من تسرب المياه الآسنة عبر أنهارها وأراضيها وبعض شوارعها والتي تفوح مها الروائح النتنة المؤذية ...

أكمل القراءة »

ابتسم للكاميرا” .. الرصاص الجديد .. “الحرب الأخرى”

د. مازن سليم خضور : أصبح الإعلام في نهاية القرن الماضي قائداً لسلطة الرأي العام في أغلب المجتمعات ليخرج عن دوره السابق كواحد من خيارات تمضية الوقت والتسلية في أوقات الفراغ ، أصبح مرجعيةً بحدّ ...

أكمل القراءة »

فوضى وتباين كبير في التعرفة بالعيادات الخاصة والأطباء يطالبون بقانون تفرغ الأطباء .

فادية مجد : موجة الغلاء الرهيبة وارتفاع أسعار كافة المواد الغذائية والملابس وفواتير الخدمات لم تقف عند هذا الحد، لتأتي أسعار المعاينات الطبية، ولتركب الموجة نفسها، فأجور الأطباء حلقت عالياً، والتباين الكبير بين طبيب وآخر، ...

أكمل القراءة »

ازدهار عمليات النصْب: ضحايا “شجرتي” يطالبون بتعويضات

طارق علي  الثلاثاء 2 آذار 2021 على رغم صدور الحكم القضائي في حقّ صاحب مشروع “شجرتي” الذي نَصَب على عدد من السوريين، سالباً إيّاهم مبالغ طائلة وصلت إلى مليارات الليرات السورية بذريعة تشغيلها، إلا أن ...

أكمل القراءة »

صدور نتائج تحقيق مخالفات اختبارات سبر المتفوقين

ملك خدام: أصدرت الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في تفاعل إيجابي مشكور مع تحقيق الثورة أون لاين المنشور بتاريخ 9 شباط2021 تحت عنوان: في نتائج اختبارات سبر المتفوقين طمس للحقائق وتهرب من المسؤولية أصدرت الكتاب رقم ...

أكمل القراءة »

عودة الحديث عن رفات الجاسوس الاسرائيلي “ايلي كوهين”.. مصادر لـ”راي اليوم”: الروس عادوا مؤخرا للبحث في مقبرة مخيم اليرموك ويبذلون جهودا لتحديد مكان رفات كوهين

كمال خلف: في كهف في منطقة الديماس في منطقة ريف دمشق الى كهف في جبال اللاذقية الى احياء في حي المزة الدمشقي تمضي الاحاديث عن مكان رفات الجاسوس الاسرائيلي ايلي كوهين الذي اعدم في دمشق ...

أكمل القراءة »

قرية روضة الوعر بحمص.. خدمات منسية ومركز صحي بلا طبيب

تحقيق سلوى الديب: قرية مهملة ومنسية خدمياً، فبعض الطرقات محفرة ومياه الشرب تنقطع لعدة أيام هذا إلى جانب سوء حال شبكة الصرف الصحي.. كل ذلك وغيرها من الخدمات ينتظرها أهالي قرية روضة الوعر المعروفة بـ ...

أكمل القراءة »

أقساط تفوق الراتب الشهري ونسبة تنفيذ غير مكتملة تقضُّ مضجع المكتتبين على السكن العمالي في طرطوس

محمود إبراهيم: بعد سنوات طويلة من الانتظار حملت معها الكثير من الأحلام والآمال باليوم الموعود بامتلاك شقة بقية العمر تحقق الحلم أخيرا” لكن (يافرحة ماتمت ) كما يقول المثل الدارج . هذا هو حال العمال ...

أكمل القراءة »

قضية تستحق النقاش وصولاً للمعالجة النهائية بقاء الشقق على الهيكل لسنوات عديدة ضمن ابنية مسكونة بين شكاوى الساكنين ووجهات نظر المعنيين ..والقانون!!

هيثم يحيى محمد تصل ل(الوطن)بين الحين والاخر شكاوى حول بقاء الكثير من الشقق في مدينة طرطوس وبقية مدن المحافظة دون اكساء رغم انها داخل ابنية مسكونة منذ زمن ويتحدث الشاكون عن سلبيات بقاء هذه الشقق ...

أكمل القراءة »

واقعة اغتصاب عدد من الفتيات في صحراء أبوظبي تثير ضجة

أدانت محكمة جنايات أبوظبي 3 متهمين بحجز الحرية والشروع في الاغتصاب والاشتراك فيها للارتباط، بحسب ما ذكرته صحيفة “البيان” الإماراتية اليوم الأحد. وأصدرت أحكاما عليهم بالسجن المؤبد، كما تضمن الحكم معاقبة المتهم الأول عن جريمة ...

أكمل القراءة »