الرئيسية » حول العالم » الصين تهدد باتخاذ “الإجراءات الضرورية” للرد على فرض الولايات المتحدة عقوبات على شركات صينية بشأن مزاعم دورها في الانتهاكات بحق الأويغور والأقليات العرقية المسلمة الأخرى

الصين تهدد باتخاذ “الإجراءات الضرورية” للرد على فرض الولايات المتحدة عقوبات على شركات صينية بشأن مزاعم دورها في الانتهاكات بحق الأويغور والأقليات العرقية المسلمة الأخرى

لبنى كمال/ الأناضول – أعلنت الصين، الأحد، أنها ستتخذ “الإجراءات الضرورية” للرد على فرض الولايات المتحدة عقوبات على شركات صينية، بشأن مزاعم دورها في الانتهاكات بحق الأويغور والأقليات العرقية المسلمة الأخرى.
ووصفت وزارة التجارة الصينية، في بيان، الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة بأنها “قمع غير منطقي للشركات الصينية، وخرق خطير لقواعد التجارة والاقتصاد الدولية”.
وأكد البيان أن الصين “ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية”، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.
ولم يقدم البيان المزيد من التفاصيل، لكن الصين نفت مزاعم الاحتجاز التعسفي والعمل القسري في إقليم شينجيانغ الصيني (تركستان الشرقية) غربي البلاد.
والجمعة، فرضت وزارة التجارة الأمريكية عقوبات على 14 شركة صينية، مرتبطة بحملات القمع والاحتجاز الجماعي الذي تنفذه بكين ضد الأويغور والأقليات المسلمة الأخرى في إقليم شينجيانغ.
كما شملت العقوبات 5 شركات صينية أخرى تدعم بشكل مباشر برامج التحديث العسكري للجيش الصيني.
وتسيطر الصين على إقليم تركستان الشرقية منذ عام 1949، وهو موطن أقلية الأويغور التركية المسلمة، وتطلق عليه اسم “شينجيانغ”، أي “الحدود الجديدة”.
وفي أغسطس/آب 2018، أفادت لجنة حقوقية تابعة للأمم المتحدة بأن الصين تحتجز نحو مليون مسلم من الأويغور في معسكرات سرية بتركستان الشرقية.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ظل سعيهما إلى تكثيف الضغوط على طهران.. أمريكا وبريطانيا تفرضان عقوبات جديدة على إيران وتستهدف الطائرات المسيرة

فرضت الولايات المتحدة اليوم الخميس عقوبات جديدة على إيران تستهدف الطائرات المسيرة والسلع الأولية الإيرانية، بما في ذلك استعانة روسيا بالطائرات المسيرة الإيرانية في الحرب ...