آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » تقرير: “إسرائيل” تشير إلى ضحايا الحروب الأميركية تاريخياً لتبرير عدوانها على غزة

تقرير: “إسرائيل” تشير إلى ضحايا الحروب الأميركية تاريخياً لتبرير عدوانها على غزة

 

صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية تقول إنّ “إسرائيل” تشير إلى ضحايا الحروب الأميركية عبر التاريخ في مواجهة الانتقادات العالمية بشأن عدوانها الدموي على غزة.

 

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الثلاثاء، أنّ “إسرائيل” تشير إلى ضحايا الحروب الأميركية عبر التاريخ في مواجهة الانتقادات العالمية بشأن عدوانها الدموي على غزة.

 

وأوردت الصحيفة أنّ المسؤولين الإسرائيليين يقولون إن “من المستحيل هزيمة حماس من دون قتل المدنيين، وهو الدرس الذي يقولون إنّ على الأميركيين وحلفائهم أن يفهموه”.

 

وأوضحت أن المسؤولين الإسرائيليين لجأوا في مواجهة الانتقادات العالمية بشأن الحملة العسكرية الدموية في غزة، والتي أسفرت عن استشهاد الآلاف من المدنيين، إلى التاريخ في دفاعهم، مضيفةً أنّ “أسماء العديد من مواقع الموت والدمار سيئة السمعة كانت على شفاههم”.

 

وأضافت أنّ المسؤولين الإسرائيليين استشهدوا في تصريحات عامة ومحادثات دبلوماسية خاصة بالإجراءات العسكرية الغربية السابقة في المناطق الحضرية التي يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية، وحتى حروب ما بعد 11 أيلول/سبتمبر “ضد الإرهاب”.

 

وبحسب قولها، فإنّ هدفهم هو “المساعدة في تبرير الحملة ضد حماس التي تودي بحياة الآلاف من الفلسطينيين”.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أنّ المدافعين عن حقوق الإنسان والعديد من الحكومات في أوروبا والشرق الأوسط يسخرون من ذلك، ويتهمون “إسرائيل” بارتكاب جرائم حرب خلال أسابيع من الغارات الجوية التي سوّت مباني بأكملها في مدينة غزة بالأرض، ودمرت المدارس والمساجد وغيرها من الأهداف غير العسكرية.

 

كذلك، أوضحت أنه خلال زيارات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى “إسرائيل” بعد هجمات حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر، استحضر المسؤولون الإسرائيليون سراً القصف الذري الأميركي لمدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين عام 1945.

سيرياهوم نيوز3_الميادين

يُشار إلى أنّ وزارة الصّحة الفلسطينية أكدت، في وقتٍ سابق اليوم، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 10 آلاف و300 شهيد، مشيرةً إلى أنّ 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران ترحب بالبيان الختامي للقمة العربية: لإدانة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال

إيران ترحب بالبيان الختامي للقمة العربية في البحرين وتؤكد على ضرورة وحدة المزيد من الدول الإسلامية لوقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.   رحبت ...