الرئيسية » تحت المجهر » ظريف: المباحثات مع وزير الخارجية الصيني بناءة ورفضنا الأحادية الأمريكية ومحاولة إنشاء عالم أحادي القطب واتفقا حول تعزيز خارطة طريق للتعاون الإقليمي أمدها 25 عامًا

ظريف: المباحثات مع وزير الخارجية الصيني بناءة ورفضنا الأحادية الأمريكية ومحاولة إنشاء عالم أحادي القطب واتفقا حول تعزيز خارطة طريق للتعاون الإقليمي أمدها 25 عامًا

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مباحثاته اليوم السبت مع نظيره الصيني في مقاطعة يونان بأنها إيجابية وبناءة، حسبما أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

 وقال ظريف الذي وصل إلى مقاطعة يونان أمس الجمعة تلبية لدعوة نظيره الصيني وانج يي، في تغريدة على موقع “تويتر”:  “لقد أجريت محادثات وجهاً لوجه ومثمرة مع نظيري الصيني”.

وأضاف ظريف أن المحادثات المباشرة بين الجانبين في ظل الظروف الخاصة الحالية تكفي لبرهنة أن الجانبين يوليان أهمية كبيرة للعلاقات بين البلدين.

وتابع ظريف قائلا إن إيران والصين تتفقان على مجموعة واسعة من القضايا ، بما في ذلك تعزيز العلاقات الثنائية ، ودفع خطة التعاون على مدى 25 عامًا، وحماية الاتفاق النووي ومعارضة الأحادية.

وأوضح ظريف قائلا أن الجانبين رفضا الأحادية الأمريكية والجهود المبذولة لإنشاء عالم أحادي القطب ، واتفقا حول تعزيز العلاقات في إطار خارطة طريق للتعاون الإقليمي أمدها 25 عامًا والاتفاق النووي والتعاون لانتاج لقاح كورونا.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 10/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خفايا الميناء الأمريكي على ساحل غزة

  إن الميناء الأمريكي العائم على ساحل غزة بحجة نقل المساعدات الإنسانية والتخفيف عن المحاصرين في قطاع غزة مشروع خبيث له خفايا إسرائيلية أمريكية خطيرة. ...