آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » فوائد للشوكولا قد لا يعرفها حتى عشاقها

فوائد للشوكولا قد لا يعرفها حتى عشاقها

أعلن الدكتور ألكسندر مياسنيكوف أن الشوكولا ليست مجرد مادة غذائية شهية فقط، بل عنصر أساسي في النظام الغذائي الصحي، لا يمكن الاستغناء عنه.

وأشار إلى أنه وفقاً لعدد من الجمعيات الطبية، يجب تناول الشوكولا لأنها واحدة من بين سبع مواد غذائية أساسية «الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك والحبوب الكاملة والثوم»، ويعود السبب إلى أن الشوكولا تحتوي على كمية هائلة من المواد النشطة بيولوجيا، ولكن يجب عدم تناولها بالحليب التي لا تحتوي سوى دهون الحليب، بل يجب تناول الشوكولا الداكنة، التي تحتوي على ما لا يقل عن 70 بالمئة من الكاكاو، حيث يكفي تناول قطعة صغيرة منها في اليوم فقط وليس تناول لوح كامل.

وأكد أن الشوكولا تحتوي على مواد نشطة بيولوجيا، تحسن المزاج، وكذلك مواد تخفف السعال، وتقوي الأوعية الدموية، لذلك هي ضمن النظام الغذائي للوقاية من مرض الزهايمر.

ووفقاً له، الشوكولا تنشط وتنعش، ولأنها مصدر للكافيين، حيث تحتوي على نسبة أقل بقليل مما في القهوة والشاي. كما أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وارتفاع مستوى ضغط الدم يمكنهم تناولها.

وتعتبر الشوكولا مضاداً طبيعياً للأكسدة، لأنها تحتوي على مواد تحفز السيروتونين والأسيتوسين، وعموماً حبوب الكاكاو هي في الواقع دواء سحري.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية الوقاية من التسمم الغذائي: نصائح وإرشادات

تعتبر التسمم الغذائي حالة صحية مزعجة يُسببها تناول الأطعمة أو المشروبات الملوثة بالبكتيريا أو الفيروسات أو الطفيليات أو السموم. وعلى الرغم من أن معظم حالات ...